الشركات

شركة MSC تتصدر تصنيفات الخطوط الملاحية في الحاوية المبردة

كتب \مروان محمد ماجد

قامت شركة MSC بتطوير أكبر سعة للحاويات المبردة، حيث تعمل الشركة السويسرية الإيطالية العملاقة على تعزيز مكانتها كأكبر مشغل للخطوط الملاحية المنتظمة.

وأشار تقرير لشركة الفا لاينر المتخصصة في الشحن البحري ” Alphaliner ” إلى أن أسطول MSC نما بنسبة 20٪ تقريبًا خلال العام الماضي، وأن سفنها البالغ عددها 815 سفينة لديها 583.700 سدادة تبريد مثبتة ” ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 18٪ تقريبًا.

وذكرت الشركة العاملة في نشاط الاستشارات البحرية، أن شركة Ocean Network Express (ONE) السنغافورية سجلت نموًا أكبر في عدد المقابس المبردة، بحوالي 23%، حيث قامت بزيادة أسطولها الإجمالي بنسبة 17.5٪.

وفي الوقت نفسه، تعد شركة النقل الرائدة في كوريا الجنوبية هيونداي ” HMM ” هي مشغل الخطوط الملاحية المنتظمة الوحيد الذي خفض سعة التبريد لديها، والتي انخفضت بنسبة تزيد قليلاً عن 1٪، حيث خفضت أسطولها الإجمالي بأكثر من 2٪ بعد إعادة تسليم بعض السفن المستأجرة.

وذكر التقرير أنه ليس من المستغرب أن يرتبط تصنيف أفضل 10 شركات نقل حسب المقابس المبردة عمومًا بالتصنيف حسب سعة الأسطول الإجمالية، حيث كان الاستثناء الوحيد هو خط ZIM الذي يحتل المرتبة العاشرة، وهو ثامن أكبر خط من حيث المقابس المبردة حيث يمكن لشركة النقل الإسرائيلية نشر أكثر من 22% من أسطولها لحمل المبردات.

يؤكد عدد المكونات المبردة الخاصة بـ Alphaliner أن شركات النقل الأوروبية لديها نسبة أكبر من سعتها الإجمالية التي يمكن الوصول إليها للبضائع المبردة. تتراوح نسبة الفتحات المتاحة لصناديق التبريد الموصولة من 20% لشركة MSC إلى 23% لشركة Maersk Line، مع CMA CGM (22.5%) وHapag-Lloyd (21.2%) بينهما هذا بالمقارنة مع 15.7%-17.5% لنظرائهم الآسيويين، مع وجود ONE في الحد الأعلى وHMM في الحد الأدنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى